فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتخاذ القرار متطلبات تفعيل دور شبکات التواصل الاجتماعي في اتخاذ القرار من وجهة نظر القيادات التربوية Requirements of Activating the Social Media Networking Role in Decision- Making from Educational Leaders’ Points of Views [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 239-258]
  • استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية المخططات العقلية فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية المخططات العقلية في التحصيل وتنمية التفکير المنظومي وبقاء أثر التعلم لدى طالبات المرحلة المتوسطة The effectiveness of suggested strategy based on schemata theory in achievement and systemic thinking and retention of learning effect for student in the intermediate stage. [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 53-98]
  • الاتجاهات الحديثة. Degree of practicing درجة ممارسة معلمي المرحلة الأساسية الدنيا في المحافظات الجنوبية لأساليب التقويم البديل في ضوء الاتجاهات الحديثة The Practicing Degree of Alternative Assessment Techniques by Lower Basic Stage Teachers in the Southern Governorates in light of the New Trends [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 215-238]
  • الإدارة "درجة تطبيق الإدارة المدرسية لمعايير الأمن والسلامة العامة في المدارس الحکومية الأساسية في محافظات شمال الضفة الغربية في فلسطين من وجهات نظر المديرين والمعلمين" Degree Of School Administration's Application Of Safety And Security Standards At Primary Public Schools In Northern Governorates Of The West Bank From The Viewpoint Of Principals And Teachers. [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 21-52]
  • الامن "درجة تطبيق الإدارة المدرسية لمعايير الأمن والسلامة العامة في المدارس الحکومية الأساسية في محافظات شمال الضفة الغربية في فلسطين من وجهات نظر المديرين والمعلمين" Degree Of School Administration's Application Of Safety And Security Standards At Primary Public Schools In Northern Governorates Of The West Bank From The Viewpoint Of Principals And Teachers. [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 21-52]
  • التحصيل فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية المخططات العقلية في التحصيل وتنمية التفکير المنظومي وبقاء أثر التعلم لدى طالبات المرحلة المتوسطة The effectiveness of suggested strategy based on schemata theory in achievement and systemic thinking and retention of learning effect for student in the intermediate stage. [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 53-98]
  • التربية الإعلامية. Facebook؛ decision-taking؛ educational decision؛ media education متطلبات تفعيل دور شبکات التواصل الاجتماعي في اتخاذ القرار من وجهة نظر القيادات التربوية Requirements of Activating the Social Media Networking Role in Decision- Making from Educational Leaders’ Points of Views [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 239-258]
  • التعلم الإلکتروني نموذج إلکتروني مقترح لمحتوى تعليمي للتلاميذ الصم خلال المرحلة المتوسطة وفق المستويات المعيارية للمحتويات الإلکترونية اللازمة لهم A proposed Electronic form for Educational Content for Deaf Students During the Intermediate Stage According to Standard Levels of Electronic Content Needed for Them [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 179-213]
  • التفکير المنظومي فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية المخططات العقلية في التحصيل وتنمية التفکير المنظومي وبقاء أثر التعلم لدى طالبات المرحلة المتوسطة The effectiveness of suggested strategy based on schemata theory in achievement and systemic thinking and retention of learning effect for student in the intermediate stage. [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 53-98]
  • التقويم البديل درجة ممارسة معلمي المرحلة الأساسية الدنيا في المحافظات الجنوبية لأساليب التقويم البديل في ضوء الاتجاهات الحديثة The Practicing Degree of Alternative Assessment Techniques by Lower Basic Stage Teachers in the Southern Governorates in light of the New Trends [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 215-238]
  • التلاميذ الصم نموذج إلکتروني مقترح لمحتوى تعليمي للتلاميذ الصم خلال المرحلة المتوسطة وفق المستويات المعيارية للمحتويات الإلکترونية اللازمة لهم A proposed Electronic form for Educational Content for Deaf Students During the Intermediate Stage According to Standard Levels of Electronic Content Needed for Them [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 179-213]
  • السلامة العامة "درجة تطبيق الإدارة المدرسية لمعايير الأمن والسلامة العامة في المدارس الحکومية الأساسية في محافظات شمال الضفة الغربية في فلسطين من وجهات نظر المديرين والمعلمين" Degree Of School Administration's Application Of Safety And Security Standards At Primary Public Schools In Northern Governorates Of The West Bank From The Viewpoint Of Principals And Teachers. [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 21-52]
  • الشراکة ـ المدرسة ـ المشروع ـالطلاب. Partnership ـSchool الشراکات المدرسية من خلال المشروعات الطلابية(نموذج مقترح) School partnerships through student projects(A proposed model) [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 361-387]
  • القرار التعليمي متطلبات تفعيل دور شبکات التواصل الاجتماعي في اتخاذ القرار من وجهة نظر القيادات التربوية Requirements of Activating the Social Media Networking Role in Decision- Making from Educational Leaders’ Points of Views [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 239-258]
  • الکتابة الأکاديمية ـ المدخل الوظيفي ـ الوعي اللغوي الناقد برنامج مقترح في تعليم الکتابة الأکاديمية قائم على المدخل الوظيفي لتنمية الوعي اللغويِّ الناقد لدى طلاب الماجستير والدکتوراه بکليات التربية A Suggested Program for teaching Academic Writing based on The Functional Approach in Developing Faculties of Education M.A and Ph.D Students' Critical Language Awareness [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 139-178]
  • اللغة الإنجليزية أثر تفعيل المسابقات باستخدام استراتيجيات التعلم النشط في تطوير مهارات اللغة الإنجليزية في مدارس الجبيل Effect of activating competitions using active learning strategies in developing English language skills in Jubail school [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 389-411]
  • المحتويات الإلکترونية نموذج إلکتروني مقترح لمحتوى تعليمي للتلاميذ الصم خلال المرحلة المتوسطة وفق المستويات المعيارية للمحتويات الإلکترونية اللازمة لهم A proposed Electronic form for Educational Content for Deaf Students During the Intermediate Stage According to Standard Levels of Electronic Content Needed for Them [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 179-213]
  • المدارس الحکومية administration "درجة تطبيق الإدارة المدرسية لمعايير الأمن والسلامة العامة في المدارس الحکومية الأساسية في محافظات شمال الضفة الغربية في فلسطين من وجهات نظر المديرين والمعلمين" Degree Of School Administration's Application Of Safety And Security Standards At Primary Public Schools In Northern Governorates Of The West Bank From The Viewpoint Of Principals And Teachers. [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 21-52]
  • المستحدثات الفيزيائية فاعلية نموذج الاستقصاء الشبکي القائم على النظرية التواصلية لتدريس المستحدثات الفيزيائية في اکتساب المفاهيم الفيزيائية لدى معلمي العلوم قبل الخدمة. Effectiveness of the Network Inquiry Model based on the Connectivism Theory in Teaching Physics Innovations on the Acquisition of the Physical Innovated Concepts by Pre-service Science Teachers [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 99-138]
  • المستويات المعيارية نموذج إلکتروني مقترح لمحتوى تعليمي للتلاميذ الصم خلال المرحلة المتوسطة وفق المستويات المعيارية للمحتويات الإلکترونية اللازمة لهم A proposed Electronic form for Educational Content for Deaf Students During the Intermediate Stage According to Standard Levels of Electronic Content Needed for Them [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 179-213]
  • المعايير "درجة تطبيق الإدارة المدرسية لمعايير الأمن والسلامة العامة في المدارس الحکومية الأساسية في محافظات شمال الضفة الغربية في فلسطين من وجهات نظر المديرين والمعلمين" Degree Of School Administration's Application Of Safety And Security Standards At Primary Public Schools In Northern Governorates Of The West Bank From The Viewpoint Of Principals And Teachers. [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 21-52]
  • المفاهيم الفيزيائية فاعلية نموذج الاستقصاء الشبکي القائم على النظرية التواصلية لتدريس المستحدثات الفيزيائية في اکتساب المفاهيم الفيزيائية لدى معلمي العلوم قبل الخدمة. Effectiveness of the Network Inquiry Model based on the Connectivism Theory in Teaching Physics Innovations on the Acquisition of the Physical Innovated Concepts by Pre-service Science Teachers [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 99-138]
  • الممارسات التأملية الممارسات التأملية لمعلمات الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية بالمرحلة الثانوية في المدينة المنورة Reflective Practices for Teachers of Social Studies and National Education in Secondary Schools in Medina [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 259-286]
  • النظرية التواصلية فاعلية نموذج الاستقصاء الشبکي القائم على النظرية التواصلية لتدريس المستحدثات الفيزيائية في اکتساب المفاهيم الفيزيائية لدى معلمي العلوم قبل الخدمة. Effectiveness of the Network Inquiry Model based on the Connectivism Theory in Teaching Physics Innovations on the Acquisition of the Physical Innovated Concepts by Pre-service Science Teachers [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 99-138]

ب

  • بقاء أثر التعلم فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية المخططات العقلية في التحصيل وتنمية التفکير المنظومي وبقاء أثر التعلم لدى طالبات المرحلة المتوسطة The effectiveness of suggested strategy based on schemata theory in achievement and systemic thinking and retention of learning effect for student in the intermediate stage. [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 53-98]

ت

  • تدريس العلوم بالمرحلة المتوسطة فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على نظرية المخططات العقلية في التحصيل وتنمية التفکير المنظومي وبقاء أثر التعلم لدى طالبات المرحلة المتوسطة The effectiveness of suggested strategy based on schemata theory in achievement and systemic thinking and retention of learning effect for student in the intermediate stage. [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 53-98]

ج

  • جامعة تبوک درجة توافر بعض معايير الاعتماد المؤسسي في کلية التربية والآداب بجامعة تبوک The Degree of Availability of Some Institutional Accreditation Standards in the Faculty of Education and Arts at the [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 287-360]

د

  • درجة الممارسة درجة ممارسة معلمي المرحلة الأساسية الدنيا في المحافظات الجنوبية لأساليب التقويم البديل في ضوء الاتجاهات الحديثة The Practicing Degree of Alternative Assessment Techniques by Lower Basic Stage Teachers in the Southern Governorates in light of the New Trends [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 215-238]

ف

  • فيسبوک متطلبات تفعيل دور شبکات التواصل الاجتماعي في اتخاذ القرار من وجهة نظر القيادات التربوية Requirements of Activating the Social Media Networking Role in Decision- Making from Educational Leaders’ Points of Views [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 239-258]

ک

  • کلية التربية والآداب درجة توافر بعض معايير الاعتماد المؤسسي في کلية التربية والآداب بجامعة تبوک The Degree of Availability of Some Institutional Accreditation Standards in the Faculty of Education and Arts at the [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 287-360]

م

  • مسابقات – استراتيجيات- التعلم النشط أثر تفعيل المسابقات باستخدام استراتيجيات التعلم النشط في تطوير مهارات اللغة الإنجليزية في مدارس الجبيل Effect of activating competitions using active learning strategies in developing English language skills in Jubail school [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 389-411]
  • معايير الاعتماد المؤسسي درجة توافر بعض معايير الاعتماد المؤسسي في کلية التربية والآداب بجامعة تبوک The Degree of Availability of Some Institutional Accreditation Standards in the Faculty of Education and Arts at the [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 287-360]
  • معلمي العلوم قبل الخدمة فاعلية نموذج الاستقصاء الشبکي القائم على النظرية التواصلية لتدريس المستحدثات الفيزيائية في اکتساب المفاهيم الفيزيائية لدى معلمي العلوم قبل الخدمة. Effectiveness of the Network Inquiry Model based on the Connectivism Theory in Teaching Physics Innovations on the Acquisition of the Physical Innovated Concepts by Pre-service Science Teachers [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 99-138]
  • مهارات أثر تفعيل المسابقات باستخدام استراتيجيات التعلم النشط في تطوير مهارات اللغة الإنجليزية في مدارس الجبيل Effect of activating competitions using active learning strategies in developing English language skills in Jubail school [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 389-411]

ن

  • نموذج الاستقصاء الشبکي فاعلية نموذج الاستقصاء الشبکي القائم على النظرية التواصلية لتدريس المستحدثات الفيزيائية في اکتساب المفاهيم الفيزيائية لدى معلمي العلوم قبل الخدمة. Effectiveness of the Network Inquiry Model based on the Connectivism Theory in Teaching Physics Innovations on the Acquisition of the Physical Innovated Concepts by Pre-service Science Teachers [المجلد 105، العدد 105، 2019، الصفحة 99-138]